تعود ملكية جميع متاجر الخدمة السريعة في محطات الخدمة لمؤسسة الإمارات العامة للبترول (امارات)، وهي من تتولى إدارتها. وتقتصر الامتيازات التجارية التي نوفرها على المتاجر المستقلة الواقعة خارج محطات الخدمة.
الخيار الأول: فريش بلس مع بيكريا / كافيه أرابيكا
الخيار الثاني: بيكريا / كافيه أرابيكا
الخيار الثالث: فريش بلس
نتطلع دوماً إلى بناء شراكات جديدة مع أصحاب الامتيازات المحتملين الطموحين والمثابرين لدعم مسيرة النمو السريع لشركتنا.
نعم توجد عدة مواقع متاحة، وسنقوم بتوفير الدعم لأصحاب الامتيازات الذين تمت الموافقة على طلباتهم، بمجرد توقيع اتفاق مبدأي، من أجل اختيار مواقع تناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم.
يستغرق الأمر عادةً نحو ثلاثة إلى أربعة أشهر للتشغيل مع اشتراط استصدار الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية.
تتفاوت التكلفة تبعاً لحجم المنفذ ونفقاته التشغيلية، وتتراوح قيمة الاستثمار الأولي عادة بين 900 ألف ومليون درهم تقريباً لمتجر بمساحة 1000 قدم مربعة ويضم العلامات التجارية فريش بلس وبيكريا / كافيه أرابيكا. وبالنسبة لمتجر يضم العلامة التجارية بيكريا / كافيه أرابيكا فقط، فإن التكلفة تتراوح بين 500 و600 ألف درهم تقريباً.
تشمل تلك النفقات تكاليف تصميم المتجر، والتجهيزات، والمعدات، ورسوم الامتياز التجاري، والمخزون الأولي، والترخيص، والتوظيف.
تبلغ المدة المبدئية للعقد خمس سنوات مع خيار التجديد لأربع فترات متعاقبة، كل منها لمدة خمس سنوات دون أي رسوم تجديد.
تبلغ رسوم الامتياز 22،000 دولار أمريكي (80،000 درهم إماراتي) لكل علامة تجارية، وفي حالة طلب حقوق جميع علاماتنا التجارية (فريش بلس وبيكريا / كافيه أرابيكا) يرتفع الإجمالي إلى 33،000 دولار أمريكي (120،000 درهم إماراتي) تدفع وجوباً عند توقيع اتفاقية الامتياز.
تبلغ تكلفة خدمات الدعم المستمر أو رسوم الامتياز 2.5% من صافي مبيعات متجر فريش بلس إضافةً إلى 1% كرسوم تسويق، وبالنسبة لمتجر بيكريا، فرسوم الامتياز 5% ورسوم التسويق 1%. تسدد تكلفة خدمات الدعم المستمر (رسوم الامتياز) شهرياً من صافي المبيعات.
تتراوح تكلفة المعدات اللازمة لتجهيز منفذ للعلامة التجارية بيكريا بين 200.000 و250.000 درهم، بينما تتراوح تكلفة المعدات لمتجر فريش بلس بين 300،000 و350،000 درهم.
تتراوح نسبة الأرباح الإجمالية لمتجر فريش بلس بين 23-25%، أما متجر بيكريا وكافيه أرابيكا فالنسبة ثابتة عند 50% و70% على الترتيب. كما تتراوح الفترة اللازمة لتحقيق عائد على الاستثمار عادةً بين 2.5 و3 سنوات تتراوح نسبة الأرباح الإجمالية لمتجر فريش بلس بين 23-25%، أما متجر بيكريا وكافيه أرابيكا فالنسبة ثابتة عند 50% و70% على الترتيب. كما تتراوح الفترة اللازمة لتحقيق عائد على الاستثمار عادةً بين 2.5 و3 سنوات
الحد الأدنى لعدد المواقع هو 15 موقعاً تقريباً ولكنه يختلف من بلدٍ لآخر.
الخطوة الأولى هي ملء نموذج طلب الامتياز وإرساله عبر البريد الإلكتروني. بعد ذلك، قد تتلقى دعوة للاجتماع بفريق الامتياز التجاري لدينا من أجل مناقشة إجراءات الحصول على الامتياز وتفاصيل الطلب الذي قدمته.
المواقع المستهدفة هي مساحات مخصصة لمتاجر التجزئة في ردهات المجمعات التجارية أو البنايات السكنية أو مراكز التسوق.
يوفر لك مستشار التصميم التابع لنا العديد من خيارات التصميم التي يمكنك الاختيار من بينها وهي خدمة مشمولة ضمن رسوم الامتياز.
سنقدم لك المشورة اللازمة بخصوص عدد الموظفين الذين تحتاجهم ورواتبهم في ضوء عدد ورديات المتجر وساعات عمله.
سيتم إدراجك ضمن خدمات موردي شبكة (امارات) لتحصل على احتياجاتك مباشرة عند باب متجرك، كما يمكنك الاستفادة من مخزون (امارات) بسعر التكلفة.
يتيح معظم الموردين فترة سداد لمدة 30 يوماً للطلبات التي تزيد قيمتها على 1000 درهم شهرياً. وبالنسبة للطلبات التي تقل قيمتها عن 1000 درهم شهرياً، فالخيار المتاح هو الدفع عند التسليم.
نرحب بأي منتجات جديدة يقترحها أصحاب الامتيازات التجارية، وتحتفظ (امارات) بالحق الحصري في اعتماد وإضافة أي منتج جديد.
يتلقى جميع أصحاب الامتياز وفرق الدعم التابعة لهم تدريباً مكثفاً لمدة تصل إلى ستة أسابيع يشمل الآتي: عمليات متجر فريش بلس ومتجر بيكريا (طرق تحضير المنتجات، أساليب الخبز، طرق العرض، الأعمال اليومية)، وعمليات منفذ كافيه أرابيكا (تحضير القهوة، تشغيل المعدات والتعامل معها، توحيد المذاق).
يشمل التدريب أيضاً أنظمة تقنية المعلومات ومراقبة المخزون وإدارة الموظفين، ويغطي جميع الجوانب المتعلقة بالأعمال والاشتراطات الغذائية والعمليات.
يتم تدريب جميع الموظفين على عمليات متجر فريش بلس (فتح وإغلاق المتجر، العمليات اليومية، الإدارة، الترويج)، وعمليات متجر بيكريا (طرق تحضير المنتجات، أساليب الخبز، طرق العرض، الأعمال اليومية) وعمليات منفذ كافيه أرابيكا (تحضير القهوة، تشغيل المعدات والتعامل معها، توحيد المذاق).
كما يتم تدريب الموظفين على كيفية استخدام أنظمة تقنية المعلومات ومراقبة المخزون وإدارة الموظفين، وجميع الجوانب المتعلقة بالأعمال والاشتراطات الغذائية والعمليات. وإضافةً إلى ذلك، نقدم تدريباً تنشيطياً مستمراً للموظفين لتطوير مهارات خدمة العملاء وتعزيز المبيعات.
نعم، نوفر نظامين للجرد ومتابعة المخزون وندرب موظفي صاحب الامتياز عليهما ونقدم دعماً مستمراً بهذا الخصوص حسب الحاجة.
نعم بالتأكيد. ننظم حملتين ترويجيتين كبيرتين سنوياً، بالإضافة إلى حملات ترويجية شهرية بمتاجر الخدمة السريعة وحملة ترويجية واحدة بمنافذ بيكريا. ويمكننا أيضاً المشاركة في أي أنشطة تسويقية محلية يقوم بها أصحاب الامتياز في مناطقهم.